قادة “حلف مال” يجتمعون تحضيرا لمهرجان سياسي بالمقاطعة

اجتمع قادة “حلف مال” الليلة البارحة بمنزل عمدة مال السابق سيد اعمر ولد سيدن بنواكشوط، في إطار التحضير لما أسموه تظاهرة سياسية كبرى بالمقاطعة نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد قادة الحلف خلال الاجتماع تمسكهم ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ودعمهم لخيارات حزب الإنصاف في ظل مسار الإجماع الوطني الذي تبناه رئيس الجمهورية، والعمل على تجسيد رؤيته في مجال إنصاف جميع المواطنين بمختلف فئاتهم.

واستعرض المتدخلون مكانة الحلف الاجتماعية والسياسية وأقدميته وخبرته الطويلة في الساحة السياسية بالمقاطعة الوليدة، مؤكدين استعدادهم للعمل على إنجاح المهرجان المنتظر، مشددين على ضرورة تكثيف الأنشطة التحسيسية، ومرحبين بالمجموعات الجديدة المؤثرة المنخرطة حديثا في الحلف.

وأوضح قادة الحلف أن هدف حلفهم  هدف سياسي تنموي من خلال مد يد العون للساكنة في مجالات التعليم والصحة والإنتاج بدل التركيز على الأنشطة والاجتماعات الاستعراضية، لولا أن المواسم الانتخابية تقتضي ذلك.

ويأتي الإعلان عن مهرجان السبت عقب جولة شاملة قام بها أبرز قادة الحلف وشملت مجمل قرى وتجمعات مقاطعة مال.

وحضر الاجتماع البارحة ممثلون عن قرى أكني أهل الشيخ، واصليليحة، والبطحه، وبوزريبي، وباسنكدي والمبروك، وصدات، وولد بوكصيص، وصاك المهر، ولمعود، وقرية الجديدة وطريطوكل، وعريظ، فضلا عن مدينة مال المركزية.

ووفق آخر تقرير  متداول صادر عن وزارة الداخلية تَصَدّرَ “حلف مال” بقيادة النائب السابق زيني ولد أحمد الهادي، والعمدة السابق سيد اعمر ولد سيدن، ترتيب القوى السياسية بالمقاطعة، يليه حلف الوزير المختار ولد اجاي، وحلف المدير علي ولد عيسى، وحلف المهندس اسماعيل ولد اعمر، بحسب تقرير الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى